إعلام

إعلام

يعتبر موضوع الإعلام تخصص هام لكون عصرنا هو عصر الاتصال والتكنولوجيا المتطورة، بحيث يعتبر المجال المسيطر على وسائل الإعلام في العالم، فمن غير الممكن الاستغناء عن الوسائل التكنولوجية التي تنقل لنا الصوت والصورة والنص فمنها نعرف أخبار العالم ونشارك في القرية الكونية التي لم يعد فيها مكان للجهل.
علم الإعلام مهم جدا في عمل الكثير من الناس والمؤسسات، فالسياسي الناجح هو الذي يعي أهمية استخدام وسائل الإعلام من أجل تحقيق مآربه السياسية والفوز على خصمه، وهو الذي يعي أهمية الدعاية الانتخابية، الكلمة المحكية والمطبوعة، وكيفية ظهوره أمام الناس. من أجل ذلك يحتاج إلى المستشار الإعلامي. ورجل الأعمال الناجح يفهم أهمية استخدام هذه الوسائل من أجل تحقيق مآربه المادية والاستمرار في السوق. من أجل ذلك يحتاج إلى اختصاصيي التسويق ووكالات الإعلان.
والصحافة هي ركن أساسي من أركان الدولة الديمقراطية التي لا غنى عنها. والصحفي هو محامي الدفاع عن الطبقات الضعيفة وهو الذي يخبرنا بالوقائع ساعة حدوثها ويعتبر حارس الديمقراطية.

المنهاج التعليمي للإعلام:
الصف العاشر: يتعلم الطالب وحدة واحدة (الإعلام والمجتمع "أ").
الصف الحادي عشر: وحدتان (الإعلام والمجتمع "ب")، وحدتان (علوم التكنولوجيا)، إضافة لوحدة تطبيقية.
الصف الثاني عشر: وحدتان (الإعلام والمجتمع "ج"). إضافة لوحدة تطبيقية (الوحدات التطبيقية عبارة عن برامج تصوير وثائقية). ولمن يرغب بالحصول على وحدتين إضافيتين يستطيع عمل وظيفة بإرشاد شخصي. يتعلم الطالب كيفية استخدام الكاميرا، التصوير، المونتاج وإنتاج كامل لسيناريو من عمل الطالب.
فرع الإعلام هو فرع لمسار بجروت يحصل فيه الطالب على وحدات كثيرة وعلى زيادة علامات عند الالتحاق بالجامعات. والطالب الذي يتعلم في هذا الفرع يستطيع إكمال تعليمه الجامعي في أي مجال يرغب فيه.
يتطلب التخصص أن يجيد الطالب التحليل والشرح وأن يكون قادرًا على الانتقاد بشكل جيد ومطلعًا على الأحداث. المواظبة، الاجتهاد والجدية. يعتبر هذا الفرع ممتعا وشيقا لدى الكثير من الطلاب.

التقويم الشهري


21
2
تشرين ثاني 2017
ربيع الأول 1439هـ

تقويم ميلادي

تشرين ثاني 2017

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
الشهر السابق